الثلاثاء، 19 يونيو 2012

التنبيه على 22 حديث ضعبف ومنكر ومكذوب للشيخ أبوإسحاق



بعض الأحاديث المكذوبة و الموضوعة و الضعيفة لتحذير الناس منها لأنها أصبحت في كثير من المواقع و الأذاعات و الفضائيات
بعض الأحاديث المشهورة ( المقطع مفرغ من كلام الشيخ )


الحديث القدسي ( إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي و لم يستطل بها على خلقي و لم يصر بها على معصيتي و قطع نهاره في ذكري ...)
هذا الحديث باطل تفرد بروايته راوي أسمه عبد الله بن واقد الحراني و أورد الإمام بن حبّان هذا الحديث في ترجمته في كتاب المجروحين و قضى على حديث هذا بالبطلان ووافقه الإمام الذهبي في ميزان الأعتدال في نقد الرجال عندما أورد هذا الحديث .

كذلك الحديث القدسي الذي حكم عليه الذهبي بالبطلان ، قال الله عزّ و جلّ (( إني و الإنس و الجن في نبأ عظيم ، أخلق و يُعبَد غيري ، أرزق و يُشكر سواى ، خيري إلى العباد نازل و شرهم إلىّ صاعد ، أتقرب إليهم أتحبب إليهم بنعمي و أنا الغني عنهم و يتبغضون إلىّ بمعاصيهم ، أهل ذكري أهل محبتي ، أهل شكري أهل نعمتي ، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي ، إن تابوا إلىّ فأنا حبيبهم و إن لم يتوبوا إلىّ فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب حتى أطهرهم من الذنوب و المعايب و الحسنة عندي بعشرة أمثالها و أنا أرئف بالناس من الأم بولدها )
هذا كذب لم يقوله رب العزّة تبارك و تعالى و لم ينقله النبى صلى الله عليه و سلم عن الله عزّ و جلّ .

كذلك مثل الحديث (( ما وسعتني أرضي و لا سمائي و لكن وسعني قلب عبدي المؤمن )) . هذا باطل لا أصل له و لا أسناد له .

أيضاً حديث (( من لم يرض بقضائي و لم يصبر على بلائي فليخرج من أرضي و سمائي و ليلتمس له ربٌ سواى )) بردو من الأحاديث المكذوبة على رب العزة تبارك و تعالى و على النبى صلى الله عليه و سلم و على الصحابي الذي نُسبوا إليه هذا الحديث و على الرواة الذين رووا هذا الحديث عن الصحابة إلى أخرهم .

ومن الاحاديث أيضاً التي يسألوا عنها : (( أصلي وراء كل بر و فاجر )) هذا الحديث ضعيف

حديث : (( إذا فتح الله عليكم مصر فتاخذو منها جنداً كثيفاً فجنودها خير جنود الأرض )) هذا باطل

كذلك حديث : (( إياكم و خضراء الدمن ))

هذا حكم عام و سوف أبين سبب ضعفها

و أيضاً حديث (( عبدي أطعني تكن عبداً ربانياً تقول للشئ كن فيكون )) هذا كذب

و أيضاً حديث (( أنت تريد و أنا أريدو لا يكون إلا ما أريد فإن سلمتلي فيما أريد كفيتك ما تريد و إن لم تسلملي فيما أريد ، أشغلتك بما تريد و لا يكون إلا ما أريد ) هذا كذب و لا يصح .

كذلك أيضاً : (( الجنة تحت أقدام الأمهات )) لا أصل له

و حديث (( و الله لو وضعوا الشمس في يميني و القمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى أهلك دونه )) هذا واهم و ضعيف جداااً

و قصة الحمامة التي عششت على باب الغار و العنكبوت هذا ضعيف و بردو طلع البدر علينا من ثنيات الوداع .. يقولك النبي صلى الله عليه و سلم لما جاء مهاجراً من مكة إلى المدينة طلع الناس يستقبلونه بالدفوف و يغنوا طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع الى اخره .. الي يقول هذا الكلام على الأقل مش دارس جغرافيا ^_^ ..هذا جهل لأن ثنيات الوداع أنما هى في الشمال لا يراها او لا يمر عليها إلا القادم من الشام و أنت نازل كده رايح المدينة فأيه إلي جاب ثنيات الوداع ما بين مكة و المدينة ..

( يعني ايه الي جاب القلعة جمب البحر ^_^ طبعا مش من المقطع :) )

الكلام ده لو افترضنا جدلاً لو صحيح يعني يمكن ان يقال لما رجع النبي من غزوة تبوك ليه ؟! لان أنت عارف تبوك كانت في الشماللما رجع من تبوك و يستقبله الناس حتى لو ثبت أسناده يعني على أساس انهم هيمروا على ثنيات الوداع .

بردو حديث : ( من لم تنهاه صلاته عن الفحشاء و المنكر فلا صلاة له )) هذا منكر و حديث : (( إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فأشهدوا له بالإيمان ))   هذا حديث ضعيف

و حديث ((أدبني ربي فأحسن تأديبي )) هذا أيضاً حديث لا أصل له ..
و حديث : ( من لم حج و لم يزرني فقد جفاني ) هذا باطل ليه ؟ لأن جفوة النبي صلى الله عليه و سلم كفر و لم يقل أحد من المسلمين قط أن زيارة مسجد النبي صلى الله عليه و سلم مع أنها من أجلّ القربات ، أنها داخلة في مناسك الحج ، بل الأنسان إذا حج و لم يذهب إلى المدينة فحجه صحيح و لا شئ فيها و زيارة المسجد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة و السلام ليست في شئ من مناسك الحج .

إذا بقى كبف بقول من حج و لم يزرني فقد جفاني ، فجفوة النبى صلى الله عليه من كباشر الذنوب إن لم تكن كفراً أعوذ بالله .

بردو حديث (( الحجر الأسود يمين الله في الأرض يصافح بها ..)) هذا منكر أيضاً
 
و (( أطلبوا العلم و لو في الصين )) هذا باطل

و حديث : (( صوم رمضان معلق بين السماء و الأرض لا يُرفع إلا لزكاة الفطر )) هذا ضعيف

و  (( أصحابي كالنجوم بأيهم أقتديتم أهتديتم )) هذا موضوع  كذب

و حديث عن النبي عليه الصلاة و السلام : (( أبغض الحلال عند الله الطلاق )) بردو من الأحاديث الضعيفة التي لا تثبت . . ليه ؟ لأن ليس هناك حلال بغيض إلى الله بل الحلال ما أحلّه الله و رضيه و الحرام ما حرّمه و أبغضه فإذا أباح الله عزّ و جلّ شئ لا يكون بغيضاً إليه .. تبارك و تعالى بل لا بد إن يكون مما يرضاه لعباده .

و حديث (( تزوجوا و لا تطلقوا فإن الطلاق يهتز له العرش )) حديث باطل

هو الي وضع الحديث ده مفكر أن العرش ده كرسي .. ده في كل ثانية تحدث حالة طلاق في العالم يعني كل ما واحد يقول لمراته انتي طالق العرش يهتز ^_^

دي نماذج من بعض الأحاديث الضعيفة و الباطلة التي نسمعها  من بعض الخطباء في كثير من الأذاعات  و الفضائيات  و نراها في المواقع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق